سيدني- حيدر الوتار
بعد ليلة مخيبة للآمال العربية الكروية في مدينة برسبن حيث خسرت الكويت مباراتها الأولى أمام
الكاميرون بثلاثة أهداف لهدفين ، يستعد الشيخ أحمد الفهد رئيس اللجنة الأولمبية الكويتية لمغادرة مدينة برسبن متوجها إلى سيدني لحضور حفل افتتاح الدورة الأولمبية في الخامس عشر من الشهر الجاري.
وتسبب ضغط الحجوزات وانتقال عامة الناس إلى سيدني جوا ، في حرمان الشيخ احمد الفهد من حضور مراسيم رفع علم دولة الكويت في القرية الأولمبية، والمقرر أن يجري صباح الرابع عشر حسب التوقيت المحلي لمدينة سيدني حيث سيكون الشيخ أحمد الفهد حينها محلقا في الطريق إلى سيدني.
ولن يكون حال الشيخ أحمد الفهد قاعدة لبقية القادة الرياضيين العرب ، حيث من المرجح أن يكون الأمير نواف بن فهد متواجدا في القرية الأولمبية ظهيرة الرابع عشر لتمثيل المملكة العربية السعودية في مراسيم حفل رفع علم المملكة بصفته رئيسا للوفد السعودي المشارك في خمس فعاليات ، دون أن يكون للمنتخبات الجماعية أي حضور وخاصة كرة القدم.
أما بالنسبة للوفد البحريني ، فلم يتأكد حتى الآن خبر وصول الشيخ عيسى بن راشد رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية ، حيث أكدت مصادر بحرينية إعلامية في سيدني أن الشيخ عيسى سيكون متواجدا في الدورة بصفته رئيسا للجنة الأولمبية ، بغض النظر عن استقالته من منصبه السابق كرئيس لمؤسسة رعاية الرياضة والشباب في البحرين منتصف العام الجاري.
وسيتم رفع علم البحرين منتصف ظهر يوم الرابع عشر من هذا الشهر ، علما أن اليوم الأخير من مراسيم رفع أعلام الدول المشاركة في الدورة الأولمبية سيشتمل أيضا رفع علم الوفد العراقي الذي يترأسه ، النائب الأول لرئيس اللجنة الأولمبية العراقية، أصيل طبرة الذي تواردت الأنباء مؤخرا عن زجه في السجن لتورطه في تعاملات تجارية دون أن تتأكد مصداقية هذه الأنباء.
وسيكون العراق حاضرا في دورة سيدني الأولمبية ، بأربعة رياضيين نصفهم من الجنس اللطيف علما أن الرياضيين الأربعة سوف يشاركون في فعاليتي السباحة وألعاب القوى -- البوابة
