صواريخ باتريوت اميركية الى اسرائيل عشية مناورات مشتركة

تاريخ النشر: 12 ديسمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلنت اسرائيل انها تلقت الاربعاء بطاريتي صواريخ باتريوت وذلك عشية مناورات اسرائيلية اميركية مشتركة مقررة في كانون الثاني/يناير المقبل. 

وقالت الإذاعة الإسرائيلية العامة ان البطاريتين وصلتا مساء الأربعاء إلى ميناء اشدود موضحة انهما ستكونان جزءا من مناورات مشتركة ستشارك فيها سفن حربية اميركية. 

واشارت الى ان اسرائيل بنهاية المناورات ببطاريات الباتريوت. 

وجاء على موقع انترنت لصحيفة "هآرتس" الاسرائيلية ان صواريخ هوك وارو وكذلك نظام رادار اميركي يكشف صواريخ ارض ارض ستستعمل في هذه المناورات. 

وكانت قد نشرت بطاريات لصواريخ ارو مؤخرا في موقعين في اسرائيل خشية هجوم صاروخي عراقي على الاراضي الاسرائيلية ردا على ضربة اميركية. 

وكان العراق قد اطلق 39 صاروخ سكود خلال حرب الخليج 1991.—(البوابة)—(مصادر متعددة)