في رسالة جديدة تلاها مذيع من محطة التلفزيون العراقي الفضائية وعد الرئيس العراقي صدام حسين شعبه بالنصر وحثهم على مقاومة العدوان.
وهذه الرسالة الثانية للرئيس العراقي خلال 24 ساعة فقد قرأ وزير الاعلام محمد سعيد الصحاف بيان عن الرئيس صدام يوم امس دعا خلاله الى الجهاد ضد الغزاه.
وفي رسالته الجديدة حث الرئيس العراقي شعبه على المقاومة والدفاع عن مدنه معلناً ان "النصر بين ايدينا" وذلك في رسالة بثتها المحطة الفضائية للتلفزيون الرسمي العراقي.
واضاف ان القوات العراقية المسلحة لم تستخدم طاقاتها الكاملة في المعركة وتوجه الى العراقيين قائلاً: "قاتلوهم ... سينصركم الله عليهم انهم قوم مجرمون معتدون. قاتلوهم غدا النصر ان شاء الله. قاتلوهم ليسلم العراق قلعة الدين والمبادئ ولتخرج امتنا من هذه الازمة منتصرةً" واننا لم نستخدم سوى ثلث جيشنا او اقله فيما استخدم المجرمون كل ما جاؤوا به خسئ المعتدي على العراق".
واشاد الرئيس العراقي في رسالته بالفرقة الحادية عشر من الجيش العراقي واعضاء حزب البعث في الناصرية وغيرها من المدن الجنوبية التي "انهكت" قوات التحالف وحثت الرسالة العراقيين على التمثل بهذه المدن في الدفاع عن مدنهم.
وقد تلا صدام حسين شخصياً خطابين متلفزين منذ بدء الحرب في العشرين من آذار /مارس، الاول خلال الساعات الاولى من نشوب القتال والثاني بعد اربعة ايام—(البوابة)