صحيفة عبرية: لقاء امني بين الفلسطينيين والاسرائيليين

تاريخ النشر: 02 أبريل 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت صحيفة معاريف الاسرائيلية اليوم الاربعاء ان مسؤولين امنيين اسرائيليين وفلسطينيين كبار اجتمعوا الاسبوع الماضي، للمرة الاولى منذ اشهر عدة، بهدف التوصل الى تهدئة الوضع. 

واوضحت الصحيفة ان الاجتماع عقد في 27 اذار/مارس عند معبر ايريز على المدخل الشمالي لقطاع غزة بين وفد اسرائيلي بقيادة الجنرال دورون الموغ قائد المنطقة العسكرية لجنوب اسرائيل ووفد فلسطيني بقيادة اللواء عبد الرازق المجايدة مدير الامن العام الفلسطيني في قطاع غزة. ولم يؤكد اي مصدر رسمي اسرائيلي او فلسطينيي هذا اللقاء. 

وعقد اللقاء في اطار المشاورات التي يجريها محمود عباس (ابو مازن) لتشكيل حكومة فلسطينية جديدة بحسب الصحيفة.واضافت ان الوفد الفلسطيني طلب خلال اللقاء ان توقف اسرائيل عمليات "القتل المستهدفة" لناشطين فلسطينيين وكذلك عمليات التوغل في قطاع غزة. 

واكد الجنرال الموغ من جهته ان اسرائيل مستعدة لاعادة النظر في اسلوب تحرك قواتها اذا عمل الفلسطينيون من ناحيتهم على وضع حد للهجمات، بحسب الصحيفة. 

وقالت معاريف ان القوات الامنية الفلسطينية كثفت تحركها بعد اللقاء خصوصا لمنع اطلاق صواريخ على اسرائيل انطلاقا من قطاع غزة. ويعود اللقاء الامني الاخير بين الجانبين الى 26 اب/اغسطس 2002—(البوابة)