صحيفة: ابن لادن سيعلن عن عملية كبرى خلال عيد الاضحى

تاريخ النشر: 12 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ذكرت مصادر صحفية نقلا عن مصادر اعلامية مقربة من القاعدة ان التنظيم الذي يتزعمه اسامة بن لادن يحضر لعملية كبيرة تتوافق مع عيد الاضحي. 

وقال المنسق الإعلامي لمؤسسة سحاب التابعة لتظيم القاعدة ان شريطا جديدا لرئيس التنظيم سيصدر قريبا قبل عيد الأضحي. 

وأضاف في حديث تم معه عبر شبكة الإنترنت لـ الأنباء ان الشريط سيأتي بمناسبة حدث كبير تهتز له المنطقة ، رافضا ان يؤكد او ينفي أنه يملك شريطا معدا سلفا لأسامة بن لادن، واكتفي بالقول عندما يأتي الحدث فإن الشريط سيبث على قناة الجزيرة . 

وحسب صحيفة القدس العربي الصادرة في لندن التي نقلت الخبر فقد أوضح المنسق أنه يرتبط بعلاقة بفضائية الجزيرة أساسها ان تلتزم بنشر أي شريط تزودها به مؤسسة سحاب عن تنظيم القاعدة.  

وأشار الي ان المؤسسة ستقطع علاقتها بالقناة اذا امتنعت الاخيرة عن بث أي شريط لها مكررا القناة ملزمة بنشر أي شريط نقوم بارساله اليها . 

وتابع المنسق الذي عرف عن نفسه مكتفيا بكنية أبي أسامة ، قائلا نحن نعمل على دبلجة وتوليف مونتاج أشرطة التنظيم بطرق خاصة، ونقوم بارسالها إلى القنوات الإخبارية، بما فيها الجزيرة ، بناء على أوامر تصدر إلينا. ومن جانب آخر أكد المنسق أن بث الاشرطة الاخيرة لمنفذي تفجيرات الرياض هو دليل كاف من تنظيم القاعدة على مسؤوليتها عن تلك التفجيرات، بما فيها التفجيرات التي استهدفت بعد ذلك مجمع المحيا في العاصمة السعودية—(البوابة)—(مصادر متعددة)