شكوى عراقية للامم المتحدة على العدوان الاميركي البريطاني

تاريخ النشر: 31 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

قدّم العراق شكوى إلى الأمم المتحدة تندّد فيها بهجوم صاروخي استهدف سوق الشعب ببغداد، الأمر الذي أدّى إلى مقتل 15 مدنيا على الاقل واصاب العشرات بجروح، وقال صبري ان 420 مدنيا قتلوا منذ بدء العدوان. 

وقال التلفزيون العراقي إن رسالة وجّهها وزير الخارجية ناجي صبري إلى الأمين العام للأمم المتحدة، كوفي انان اتهم خلالها قوات التحالف "بارتكاب جرائم ضد الإنسانية وكل المواثيق." 

وقال صبري في الرسالة "إن الهجمات الجوية، هي، بكل المقاييس، خرق واضح لمبادئ الأمم المتحدة التي تمنع أي شخص من مهاجمة المدنيين، وإرهابهم." 

ودعا صبري باسم بلاده الأمم المتحدة للتحرك إزاء العدوان الاميركي البريطاني على العراق وطالب مجلس الامن باتخاذ الاجراءات اللازمة لاجبار المعتدين على سحب قواتهم مؤكدا إن 420 عراقيا قتلوا خلال الأيام الأحد عشر الأوائل من الحرب، وأن 40 ألفا أصيبوا جرّاء الهجمات الأمريكية البريطانية.—(البوابة)—(مصادر متعددة)