شركة شحن عالمية تتخذ دبي مركزاً إقليميا

تاريخ النشر: 25 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

نجحت مدينة دبي في استقطاب كبرى الشركات العالمية المتخصصة في المجالات العلمية والتقنية وغيرها من القطاعات التجارية والاقتصادية، واستطاعت ان تتحول خلال العقد الأخير من القرن العشرين إلى سوق حرة إقليمية تتواجد فيها معظم الشركات العالمية والتي كان آخرها انضمام إحدى المجموعات العالمية التي تعمل في مجال النظم الإلكترونية لخدمات الشحن. 

فقد أعلنت شركات يورو باسفيك لوجستيكس سوليوشن عن بدء نشاطها في إمارة دبي واتخاذها مركزاً إقليميا لتقديم خدماتها ومنتجاتها إلى دول مجلس التعاون ومنطقة الشرق الأوسط مؤكدة أنها تعرض لأول مرة بالمنطقة نظماً جديدة تتعلق بالبرامج المتكاملة والمتخصصة بصناعة الشحن.  

وقال الفريد فرذيجل المدير التنفيذي لمجموعة شركات يورو باسفيك لوجستيكس سوليوشن في بيان صحفي "إن اختيار دبي كمقر إقليمي للشركة جاء بعد دراسة جدوى متكاملة شجعتنا على مباشرة نشاطنا من هذا الموقع المهم نظراً لتوافر عدة عوامل حيوية منها توافر البنية التحتية القوية، كما أن دبي تعد مركزاً لصناعة تقنية المعلومات بالمنطقة بعد افتتاح مدينة دبي للإنترنت ووجود العديد من الشركات العالمية العاملة بتقنية المعلومات فيها، بالإضافة إلى كونها تعد مركز الشحن الرئيس في منطقة الشرق الأوسط".  

ونقلت جريدة "البيان" عن ألفريد قوله إن شركته التي تتخذ من أستراليا مقرا لها تعد الأولى من نوعها التي تتعامل مع هذا النوع من الأنظمة وهو إن كان لم يتم استخدامه بعد في الإمارات أو دول الشرق الأوسط حتى الآن إلا أنه بدأ العمل به في عدد من الدول الأوروبية وفي الولايات المتحدة الأميركية – (البوابة)