شبكات تلفزة دولية تتسابق للحصول على مقابلة توني بن مع صدام

تاريخ النشر: 03 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اطلق اعلان النائب البريطاني السابق توني بن، عن انه اجرى مقابلة مع الرئيس العراقي صدام حسين، سباقا محموما بين العديد من محطات التلفزة الدولية للحصول على حق بث هذه المقابلة. 

وقالت قناة الجزيرة القطرية الاثنين انها تتسابق مع الكثير من القنوات التلفزيونية للحصول على حق بث المقابلة التي اكد العضو العمالي السابق في مجلس العموم البريطاني توني بن، ان الرئيس العراقي اعرب خلالها عن "تفاؤله" بامكان تفادي حرب ضد بلاده. 

وقال ابراهيم هلال رئيس غرفة الاخبار في الجزيرة "نحاول الاتصال بالوزير البريطاني السابق، وايضا بالسلطات العراقية التي يعتقد انها تحتفظ بنسخة من الشريط".  

واضاف انه لا يعرف "متى سيتم الحصول على الشريط المذكور ولا توقيت وطريقة بثه". 

واوضح "ان "الجزيرة" ستعمل على بث المقابلة على الهواء، نقلا من قناة تلفزيونية اخرى حسب ما تنص عليه الاتفاقيات، اذا لم تحصل على الشريط لنفسها". ومضى يقول ان الوزير البريطاني الشهير بميوله اليسارية "قد اصطحب معه فريقا من شركة انتاج تلفزيوني قامت بتصوير المقابلة" وقد يتم بثها من قبل هيئة الاذاعة البريطانية (بي بي سي) او "اي تي ان" البريطانيتين. 

وقال توني بن الوزير العمالي السابق واحد اشهر وجوه اليسار البريطاني الاحد انه طرح اسئلة على الرئيس العراقي "هدفت الى استكشاف احتمال ايجاد بديل للحرب". ورفض بن كشف مضمون اجابات الرئيس العراقي مشيرا الى انه اعرب عن "تفاؤله" بشأن فرص تفادي حرب تهدد الولايات المتحدة بشنها على بلاده.—(البوابة)—(مصادر متعددة)