شالوم في اثيوبيا يبحث تهجير المزيد من الفلاشا

تاريخ النشر: 07 يناير 2004 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلنت مصادر اعلامية ان وزير الخارجية الاسرائيلي، سيلفان شالوم، الذي يزور اثيوبيا قام، بجولة في المنطقة التي تسكنها اليهود لبحث الهجرة المحتملة لمزيد من الفلاشا إلى إسرائيل. 

وتستغرق زيارة شالوم ثلاثة أيام في أثيوبيا، وقال مسؤول إسرائيلي إن جزءًا كبيرًا من الرحلة سيتضمن مباحثات حول احتمال هجرة يهود الفلاشا إلى إسرائيل. وأضاف المسؤول الذي تحدث لوسائل اعلام إسرائيلية عن الزيارة "أنها عنصر جيد لتقوية العلاقات مع إفريقيا بصفة عامة، وأثيوبيا بصفة خاصة". 

وتجول شالوم، في منطقة جوندار، شمال البلاد، للقاء أعضاء من الجالية اليهودية. ولم يسمح للكثيرين من يهود الفلاشا الذين عجزوا عن إثبات جذورهم اليهودية بالهجرة إلى إسرائيل، حتى بالرغم من أن الكثير منهم تربطهم علاقات أسرية مع يهود أثيوبيين توجهوا إلى إسرائيل في موجات هجرة سابقة.—(البوابة)—(مصادر متعددة)