شارون: للصبر حدود

تاريخ النشر: 27 نوفمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اكد رئيس الوزراء الاسرائيلي ارييل شارون ان حكومته "لن توقف" بناء الجدار الامني" في الضفة الغربية لانه "حيوي لامن اسرائيل". 

وقال شارون خلال لقاء سنوي مع رؤساء تحرير الصحف الاسرائيلية في تل ابيب "نسرع اليوم بناء السياج ولن نتوقف لانه حيوي لامن الدولة". 

واضاف ان انجاز هذا المشروع "من مسؤوليتي".  

ويثير مسار هذا الجدار الامني الذي يتوغل في بعض المناطق في عمق الضفة الغربية انتقادات متزايدة في الخارج بما في ذلك من الولايات المتحدة. 

كما صرح ان "لصبره حدودا"، مؤكدا انه لن يتردد في اتخاذ إجراءات من جانب واحد في حال لم تحترم الحكومة الفلسطينية برئاسة احمد قريع تعهداتها. 

وقال شارون إن "من الواضح اننا في نهاية الامر لن نبقى في كل الاماكن التي كنا موجودين بها...لكننا نسرع (البناء) في الجدار ولن نوقفه لانه ضروري لامن الدولة". 

وقال رئيس الوزراء الاسرائيلي إن خطة سلام رمزية صاغتها المعارضة الاسرائيلية وشخصيات فلسطينية بارزة تضر باسرائيل. 

وقال شارون خلال لقاء مع رؤساء تحرير صحف "الحكومة وحدها هي التي يمكن ان تجري مفاوضات بهدف التوصل الى حل وتوقيع اتفاق. ان تلك الاتفاقات (وثيقة جنيف) تضر باسرائيل. انها خطأ". 

وتقول "وثيقة جنيف" بقيام دولة فلسطينية شأنها شأن خارطة الطريق الا انها تذهب الى مدى أبعد في تحقيق المطالب الفلسطينية لانها تنص على ازالة أغلب المستوطنات والاعتراف بالقدس عاصمة مشتركة. ويعارض اليمين الاسرائيلي كلا الخطوتين.