سيارة تقتحم معسكرا اميركيا في الكويت واعتقال سائقها

تاريخ النشر: 01 أبريل 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أطلق جنود أميركيون النار صباح اليوم الثلاثاء، على سيارة حاولت اختراق نقطة تفتيش عسكرية واقتحام قاعدة أميركية شمال مدينة الكويت. 

وأوضحت وكالة "رويترز" ان القوات الاميركية تمكنت من اعتقال السائق. 

ونفى المتحدث الرسمي باسم الجيش الكويتي العقيد ركن ‏ ‏يوسف الملا اليوم هذه الانباء، مؤكدا ‏ ‏ان صاحب السيارة لم يخترق أي نقطة تفتيش ولم يقتحم اي موقع وان الحادث "غير ‏ ‏مقصود".‏ ‏  

وقال العقيد الملا في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان احد العسكريين ‏"وليس ضابطا" كان يحاول اختصار الطريق الى معسكره المقارب الى المعسكرات الاخرى ‏ونظرا لكون المنطقة منطقة عمليات والوقت متأخر فقد كان لابد ان يتم اخذ الحيطة ‏والحذر بالتعامل معه وهذا اجراء متبع في كل جيوش العالم.‏  

واشار الى ان اطلاق النار عليه كان "غير مقصود" ولكن نظرا للحالة العملياتية ‏التي تعيشها المنطقة فقد كان لابد من اتخاذ الحيطة والحذر والتعامل مع اي اشتباه.‏ ‏  

وشدد الملا على ان الجهة التي نشرت الخبر قامت بتضخيم وتكبير الموضوع معتبرا ‏ما جاء في الخبر "إساءة الى ضباط الجيش الكويتي".‏ ‏  

ودعا في هذا الصدد الى "تحري الدقة والموضوعية وعدم استخدام الاسلوب الدعائي ‏في نقل الاحداث" وحث على "استقاء المعلومات من مصادرها الاساسية منعا لترويج ‏ ‏الاشاعات واثارة البلبلة في هذه الظروف الدقيقة".‏ ‏  

واوضح العقيد الملا ان الجيش الكويتي يتعاون مع ما يقارب من 2000 صحفي ومراسل ‏ ‏اجنبي وعربي ومحلي ويعمل على "تسهيل حصولهم على المعلومات الصحيحة بكل شفافية ‏ ‏ويسر".  

وهذا هو الحادث الثاني من نوعه في غضون اقل من ثلاثة ايام. وكان المصري لطفي البربري دهم الاحد عمدا حشد من الجنود الاميركيين في معسكر "الايدرع" شمالي الكويت ما اسفر عن اصابة 15 جنديا بجروح—(البوابة)