تأهل المنتخب السعودي لكرة السلة تحت سن 18 سنه لنهائيات البطولة الآسيوية السابعة عشرة لكرة السلة المقرر إقامتها بالكويت عام 2002م وذلك بعد ان حقق المركز الخامس في البطولة السادسة عشرة التي اختتمت بالعاصمة الماليزية كوالالمبور اثر فوزه على منتخب هونج كونج بنتيجة 64 نقطة مقابل 59.
وذكرت صحيفة الرياض السعودية ان المركز الاول كان من نصيب المنتخب الكوري، في حين جاء منتخب الصين في المركز الثاني واحتل منتخب تايبيه المركز الثالث واليابان رابعا وجاء منتخب هونج كونج في المركز السادس.
وبهذه النتيجة تتأهل المنتخبات الخمسة الاوائل لنهائيات البطولة السابعة عشرة.
من جهة أخرى غادرت بعثة المنتخب اللبناني للشباب تحت 20 سنة متوجهة الى ايران للمشاركة في تصفيات غرب آسيا في كرة السلة، التي تستضيفها ايران بمشاركة اربع دول هي لبنان وسورياواليمن وايران – مصادر متعددة