يبحث وزير الاتصالات والمعلومات المصري أحمد نظيف خلال زيارته إلى سنغافورة واليابان والتي بدأت أول من أمس وتستمر لمدة خمسة أيام جذب الشركات والهيئات العاملة في مجالي الاتصالات والمعلومات بالبلدين للاستثمار في مصر، وذلك للاستفادة من المبادرة المصرية في مجال إنشاء منطقة حرة للاتصالات بالإسكندرية لتشجيع الشركات العالمية لإنشاء وإقامة مراكز خدمات للاتصالات في مصر.
ونقلت جريدة "الشرق الأوسط" عن نظيف قوله قبل مغادرته القاهرة إن رحلة عمله لمنطقة الشرق الأقصى ستبدأ بزيارة رسمية إلى سنغافورة للقاء وزير الاتصالات والمعلومات السنغافوري لبحث سبل التعاون المشترك وتنمية العلاقات في مجالي الاتصالات والمعلومات.
أضاف الوزير المصري قوله إنه سيلتقي بوفد من رجال الأعمال يمثل رؤساء الشركات والهيئات العاملة في مجالي الاتصالات والمعلومات في سنغافورة، مشيرا إلى أنه سيقوم بزيارة لميناء سنغافورة البحري للاطلاع على تجربة الميناء في إدخال تطبيقات تبادل الوثائق إلكترونيا وذلك تمهيداً لتطبيقها في مصر – (البوابة)