رامسفيلد يرجح مقتل صدام وولديه

تاريخ النشر: 31 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

رجح وزير الدفاع الاميركي دونالد رامسفلد الاحد ان يكون الرئيس العراقي صدام حسين وابنيه عدي وقصي قد قتلوا في الغارة الاولى التي استهدفت بغداد مع مستهل الحرب.‏  

‏ وتساءل في مقابلة مع شبكة (فوكس9 الاخبارية) عما حل برئيس النظام الحاكم في بغداد قائلا "اين صدام حسين..اين ابناؤه..اين قصي..اين عدي" انهم لا يتحدثون".‏ ‏ 

واوضح ان هناك ادلة متزايدة ان بعض عوائل القيادة العراقية تفر من البلاد "وفي الحقيقة اننا لم نشاهد صدام حسين او ابناءه".‏ 

واشار الى ان اشرطة الفيديو التي تظهر صدام صورت قبل بدء العمليات العسكرية واضاف "انها لاتبدو حقيقية بالنسبة الي..نعلم ان العديد من الاشرطة اعدت قبل بدء الحرب".‏  

ومضى يقول " ليس من الممكن التيقن من انها (الصور) جديدة" خاصة وان المعلومات التي وردت فيها جاءت "بصورة لا يمكنك التأكد منها".‏ ‏  

كما اعرب عن اعتقاده بان الرئيس العراقي وابناءه عدي وقصي قضيا في غارة على مقر قيادي في بغداد "قبل يوم او يومين من بدء الغارات الجوية" الا انه اكد عدم تمكن التحالف من تأكيد تلك المعلومات بدقة.‏ ‏ واضاف "نعلم اننا قصفناه (المقر) لكننا غير متأكدين من كان هناك بالضبط او ما هو التأثير لاننا لسنا على الارض..كل ما نعلمه هو اننا لم نر صدام او ابناءه احياء في اي مكان او سمعنا لهم تقارير على الهواء مباشرة".—(البوابة)