رالف نادر يقرر عدم ترشيح نفسه فى الانتخابات الرئاسية الامريكية

تاريخ النشر: 24 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

صرح متحدث باسم حزب الخضر الامريكى الليلة الماضية أن المليونير الامريكى رالف نادر المرشح الرئاسى السابق عن الحزب قرر عدم ترشيح نفسه على قائمة حزب الخضر فى الانتخابات الرئاسية الامريكية القادمة0  

وقال الرئيس المشارك للحزب والمتحدث باسمه بن مانسكى ان نادر اتصل بالمسئولين فى الحزب ليبلغهم بقراره الذى لم تعرف أسبابه0  

ويعتبر كثير من الديمقراطيين أن نادر هو الذى أعطى الفوز لجورج دبليو بوش فى الانتخابات الرئاسية الماضية لانه أخذ أصواتا من المرشح الديمقراطى ال جور خاصة فى ولاية فلوريدا التى فاز فيها بوش على ال جور بأقل من 600 صوت 0 وكان نادر قد حصل فى هذه الولاية على 100 الف صوت0 ويعتقد الديمقراطيون أن الكثير من هذه الاصوات كانت كافية لو ذهبت الى ال جور لتضمن له الفوز فى الانتخابات الرئاسية0  

ولكن نادر وحزب الخضر رفضا هذا الانتقاد قائلين ان ال جور أجرى حملة دعاية ضعيفة فضلا عن انحياز المحكمة العليا والحزب الجمهورى فى فلوريدا لصالح بوش مما أدى الى فوزه0