أكدت مديرة جامعة الكويت الدكتورة فايزة الخرافي اليوم الثلاثاء عدم قدرة الجامعة على قبول الطلبة البالغ عددهم 660 في الفصل الدراسي الأول وذلك لعدم وجود القدرة الاستيعابية وعدم توفر الإمكانيات من هيئة تدريس ومقررات ومبان إضافة إلى الاعتمادات المالية.
وقالت في مؤتمر صحفي، بثت خبرا عنه وكالة الأنباء الكويتية، أن الجامعة ستدرس إمكانية قبول الطلبة في الفصل الثاني شريطة توافر الإمكانيات البشرية والمالية، مشيرة إلى أنها عناصر أساسية لعملية القبول.
وأضافت الدكتورة الخرافي أن الجامعة لن تتوانى في قبول الطلبة لو سمحت لها قدرتها وإمكانياتها المتاحة حاليا مؤكدة في الوقت نفسه أن الجامعة ستبذل أقصى جهودها في محاولة قبول هؤلاء الطلبة في الفصل الدراسي الثاني وذلك وفقا للإمكانيات التي ستتوفر لديها.
وأوضحت أن عملية قبول الطلبة تحتاج إلى تخطيط وتفكير علمي سليم درءا للوقوع في معوقات مثل الشعب المغلقة أو عدم توفر مقررات للطلبة.
وقالت أن الجامعة قامت هذا العام ولاول مرة بأخذ صورة عن الشهادة الأصلية للمتقدمين للجامعة وذلك حتى تمنح الطلبة فرصة لتقديم أوراقهم لدى جهات أخرى.
وشددت مديرة جامعة الكويت على أهمية إيجاد بدائل أخرى للتعليم العالي كإنشاء جامعة أخرى تستوعب الأعداد المتزايدة من الخريجين في كل عام مشيرة إلى ان هذه مهمة وطنية ويجب ان تعالج بأسرع وقت حتى لا تتكرر العملية في كل عام.
وأكدت الدكتورة الخرافي أن الجامعة تحرص كل الحرص على التعليم النوعي وليس الكمي وإيجاد تخصصات تتوافق مع سوق العمل وذلك إيمانا منها في تقديم كل ما يخدم حاجة الدولة بشتى المجالات والتخصصات.
وأشارت إلى أن الجامعة أدخلت هذا العام نظام معلومات إلكترونيا يستطيع من خلاله الطالب تتبع الإرشادات الخاصة به إضافة إلى تسهيلات كثيرة لعملية التسجيل.
وقالت أن الجامعة مهتمة بتأهيل العنصر الوطني ليصبح عضو هيئة تدريس في الجامعة مشيرة إلى أن مبعوثي الجامعة في الخارج في تزايد وبتخصصات تحتاجها الجامعة.
يذكر أن عدد الطلبة الجدد المقبولين في الفصل الدراسي الأول بالجامعة لهذا العام يبلغ 3780 طالبا وطالبة—(البوابة)
