دول المغرب العربي تشجع بغداد على التعاون مع الامم المتحدة

تاريخ النشر: 17 فبراير 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

دعا وزراء خارجية اتحاد المغرب العربي الخمسة في أعقاب اجتماع تنسيقي عقدوه في القاهرة قبيل افتتاح الاجتماع الطارئ لمجلس الجامعة العربية، القوى الدولية المحبة للسلام إلى إيجاد حل سلمي للأزمة العراقية. 

وقال بيان صحفي وزعته الجزائر الرئيسة الحالية للقمة أنه في إطار سنة التشاور السياسي بين دول الاتحاد، عقد وزراء خارجية هذه الدول اجتماعا برئاسة وزير خارجية الجزائر عبد العزيز بلخادم، تم خلاله استعراض تطورات الأزمة العراقية، وتوصل الوزراء الى موقف موحد قائم على تشجيع العراق على استمرار التعاون مع الأمم المتحدة في إطار الشرعية الدولية وتحت غطائها والعمل مع كل القوى المحبة للسلام من أجل إيجاد حل سلمي للمسألة العراقية وتجنب اللجوء الى القوة خاصة وأن العراق استجاب للتعاون مع الامم المتحدة—(البوابة)—(مصادر متعددة)