دمشق: مظاهرة فلسطينية كبيرة بمخيم اليرموك

تاريخ النشر: 13 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

دمشق - نبيل الملحم 

 

حالت قيادات الفصائل الفلسطينية التي شاركت في تظاهرات اليوم في دمشق والتي جمعت مجموع الفصائل الفلسطينية المشاركة بما فيها حماس والجهاد الإسلامي دون خروج المتظاهرين من مخيم فلسطين باتجاه مركز المدينة حيث اعتاد متظاهرو دمشق التوجه نحو السفارة الأميركية وإعلان احتجاجاتهم أمامها. وكانت تظاهرات اليوم قد جمعت حسب تقديرات المتظاهرين ما لا يقل عن 30000 متظاهر رفعوا شعارات طالبوا فيها العرب بالحرب كما طالبوا بالوحدة الفلسطينية، فيما ذهب متظاهرون آخرون بترديد شعارات طالبت الرئيس عرفات بالامتناع عن المشاركة في قمة شرم الشيخ وإدانة الرئيس حسني مبارك. 

وكانت تظاهرات اللاجئين الفلسطينيين اليوم قد حشدت من مجموع مخيمات مختلفة بدمشق من بينها مخيما شبيه وجرمانا إضافة إلى مخيمي فلسطين واليرموك حيث ابتدأت المظاهرات بجامع البشير على مدخل مخيم فلسطين بعد صلاة الجمعة الذي حث خطيبه على الجهاد. ومن المتوقع أن تتجدد التظاهرات لتتجه نحو مبنى السفارة الأميركية في دمشق اليوم—(البوابة)