دعوة إلى تعزيز الوقاية من الإيدز

تاريخ النشر: 28 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أفاد تقرير نشرته الأكاديمية الوطنية للعلوم في الولايات المتحدة الأميركية أنه يفترض تطبيق إجراءات جديدة للوقاية من فيروس نقص المناعة المكتسب (ايتش آي في) إذ لا يزال عدد الإصابات الجديدة غير مقبول. 

وأشار معهد الطب التابع للأكاديمية أن من بين الإجراءات الواجب اتخاذها مراقبة حالات الإصابة الجديدة وإصدار تشريعات أكثر مرونة بالإضافة إلى إعطاء معلومات أكثر للمستشفيات والأطباء. 

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن البروفسور هارفي فاينبورغ أحد معدي التقرير قوله أنه "من الممكن تفادي الآف من حالات الإصابة بالفيروس سنويا إذا شددنا أكثر على إجراءات الوقاية ونظمنا إنفاق الأموال المخصصة لها". 

وسجل في أواخر 1999 في الولايات المتحدة 733 الفا و374 حالة إصابة بالإيدز بالإضافة إلى 430 الفا و411 حالة وفاة ناجمة عن المرض، بحسب إحصاءات مراكز الوقاية ومراقبة الأمراض في اتلانتا (جورجيا). وقد بدأ العدد السنوي لحالات الإصابة الجديدة بالتراجع منذ 1996 – (البوابة).