أعلن مسؤول كبير في وزارة الخارجية الأميركية أن مجلس التعاون الخليجي أكد أمس الاثنين دعمه للجهود الأميركية من اجل تحقيق السلام في الشرق الأوسط كما أكد دعمه لضرورة إبقاء العقوبات على العراق.
وقد عبر وزراء خارجية الدول الأعضاء في مجلس التعاون الخليجي (السعودية، البحرين، الكويت، سلطنة عمان، قطر والإمارات العربية المتحدة) عن دعمهم للولايات المتحدة خلال مأدبة غداء مع وزيرة الخارجية الأميركية مادلين اولبرايت عشية الجمعية العامة للأمم المتحدة.
وأضاف المسؤول الأميركي الذي طلب عدم ذكر اسمه ان "جميع الوزراء اعربوا عن دعمهم لما نقوم به وشجعونا على الاستمرار".
وأوضح أن المناقشات تناولت خصوصا المحادثات المتعلقة بقضية القدس ورأى الوزراء انه ما زال هناك فرصة للتوصل إلى السلام رغم أن رئيس الوزراء الإسرائيلي ايهود باراك والرئيس الفلسطيني ياسر عرفات لا يبدوان قريبين بعد من اتفاق.
وأضاف المسؤول الأميركي "انهم يعتبرون حقا انه يوجد ثمة إمكانية وان علينا مواصلة جهودنا للتوصل إليها. نحن نقدر دعمهم ونأمل أن يعبروا عن تشجيعهم أيضا للأطراف المعنية".
وأكد المسؤول أيضا أن اولبرايت تحدثت كذلك مع وزراء مجلس التعاون الخليجي عن العراق وأهمية الإبقاء على جبهة موحدة لمطالبة بغداد باحترام قرارات الأمم المتحدة—(أ.ف.ب)
