دبي: دائرة الصحة تحتفل غدا باليوم العالمي للمسنين

تاريخ النشر: 30 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تحتفل دائرة الصحة والخدمات الطبية بدبي غدا باليوم العالمي للمسنين بقاعة المؤتمرات الخاصة بالدائرة حيث يتضمن برنامج الحفل عددا من الفقرات الفنية والدينية، كما يضم البرنامج مشهدا تمثيليا بعنوان (مسن ولكن) تقدمه فرقة نادي كبار الموظفين بالدائرة وفي ختام فقرات الحفل سيتم توزيع الهدايا على المسنين.  

وذكرت صحيفة "البيان" الإماراتية أن الدائرة تتبع نظام الإيواء المؤقت وتقدم مختلف أوجه الرعاية الاجتماعية الصحية والمعيشية والنفسية وكل ما من شأنه أن يشعر المسن بإنسانيته وكرامته وبالراحة والطمأنينة في مرحلة الشيخوخة، كما أن الاستراحة تستقبل أيضا المسنين من نفس الجيل والذين يشاركون في جلسات السمر والمناقشات في إطار اجتماعي يوفر حياة يومية طبيعية لكبار السن من جيل الآباء والأجداد. 

وذكرت "البيان" أن منشآت الاستراحة صممت وفق أحدث النظم والقواعد الدولية والعلمية لمساعدة النزلاء والمترددين من خلال توفير خدمات منزلية ضرورية للحياة اليومية، وزودت الاستراحة بجميع أدوات التسلية والترفيه التي تناسب كبار السن بالإضافة إلى المستلزمات التي يحتاجون إليها عند ممارسة الهوايات والأعمال اليدوية.  

كما تقدم الاستراحة أكبر قدر ممكن من الخدمات النفسية والاجتماعية والطبية والعلاج الطبيعي والتأهيلي وتنمية القدرات إلى جانب تنظيم الغذاء والنظافة الشخصية، كما يتولى فريق من الأطباء والممرضات والاختصاصيات الاجتماعيات العمل على تقديم الخدمات اللازمة للمسن. وتحتوي الاستراحة على ثمانية وعشرين سريرا للرجال والنساء – (البوابة).