تستضيف دبي صباح يوم السبت المقبل مؤتمر "الحكومة الالكترونية" الذي تنظمه شركة (آي.تي.بي.أرابيا) بمكاتب أبراج الامارات بدبي، لمناقشة استراتيجيات وأسس الدخول في عصر العولمة وانطلاقة الحكومة الإلكترونية التي ستبدأ بالتعامل الرسمي مع مراجعيها من خلال موقعها الإلكتروني اعتبارا من 15 أكتوبر/تشرين الأول القادم.
ويهدف المؤتمر إلى العمل على وضع استراتيجيات وأسس سليمة للدخول في عصر الحكومة الالكترونية والتعرف على أحدث التطورات في قطاع تقنية المعلومات.
ويشارك في المؤتمر الذي سيفتتحه محمد القرقاوي مدير عام سلطة منطقة دبي الحرة للتكنولوجيا والتجارة الإلكترونية والإعلام حشد كبير من المتخصصين والرواد في قطاع تقنية المعلومات من بينهم مصطفى سرحانك رئيس شركة انترنت سكيورتي سيستمز الأمريكية العالمية المتخصصة بسياسات التأمين عبر الشبكة الدولية والعقيد نادر فكري بقسم الخدمات الالكترونية بشرطة دبي.
كما سيشارك في المؤتمر سالم الشاعر مدير الخدمات الحكومية وعضو الفريق التنفيذي لحكومة دبي الإلكترونية، بالإضافة إلى عدد من ممثلي ومنفذي مشاريع الحكومة الإلكترونية في عدد من البلدان لمناقشة ابرز وأحدث التكنولوجيات في مجال حلول الحكومة الإلكترونية. ويحضر المؤتمر قطاعات واسعة من موظفي الحكومة والمهتمين بتطبيقات الحكومة الالكترونية.
ونقلت جريدة "البيان" عن الشركة المنظمة والتي تختص بإصدار العديد من المطبوعات المتخصصة في القطاع التقني قولها "ان المؤتمر سوف يعقد في ثلاث دول حيث يعقد أولاً في دبي يوم السبت المقبل ثم ينتقل الى القاهرة في الأول من أكتوبر/تشرين الأول ثم إلى الرياض بالسعودية في الثالث من أكتوبر/تشرين الأول المقبل".
ويشار إلى ان الأيام الأخيرة قد شهدت ظاهرة تقاطر نوافذ الحكومة الإلكترونية لدبي، استعدادا لانطلاقتها المزمع يوم 15 أكتوبر/تشرين الأول المقبل-- (البوابة)