أعلن وزير النقل والمواصلات العراقي احمد مرتضى احمد ان العراق أعد خطة تسمح لجميع المؤسسات والشركات والجامعات والمنظمات والنقابات والسفارات باستخدام الشبكة المعلوماتية الإنترنت.
وقال احمد خلال افتتاحه مركزا لخدمات الإنترنت في بغداد، هو الثالث في العاصمة العراقية ان "وزارة النقل والمواصلات أعدت خطة بالتنسيق مع الشركة العامة لخدمات الشبكة الدولية للمعلومات لمنح الشركات ومكاتب القطاع الخاص المسجلة رسميا لدى دائرة مسجل الشركات والجامعات والكليات الأهلية والاتحادات والمنظمات والنقابات والجمعيات والمنظمات والهيئات الدبلوماسية في العراق خدمات الإنترنت".
واضاف الوزير العراقي الذي نقلت صحيفة "القادسية" تصريحاته اليوم الثلاثاء ان خدمة الإنترنت "ستمنح بأجور محدودة وفق التعليمات الخاصة بالشركة بهدف شمول أوسع مساحة على شبكة الانترنيت".
واوضح ان "الاشتراك سيجري بطريقتين الأولى من خلال ربط وصلة لاسلكية وباشتراك سنوي مقداره سبعة ملايين دينار (3500 دولار) والثانية من خلال الربط السلكي وبقيمة اشتراك سنوي تبلغ مليوني دينار (1000 دولار)".
واضاف ان "خطة الوزارة تشمل فتح العديد من مراكز الإنترنت في محافظات العراق بدءا بمحافظة نينوى والبصرة إلى المحافظات الأخرى".
وكان مركزان لتقديم خدمات الإنترنت افتتحا في تموز/يوليو وآب/أغسطس الماضيين في العاصمة العراقية.—(ا.ف.ب)
