صرح مسؤول في شركة الخطوط الجوية القطرية ان عراقيا قام اليوم الخميس بخطف طائرة تابعة للشركة كانت تقوم برحلة بين الدوحة والعاصمة الأردنية عمان، إلى السعودية حيث استسلم في مطار حائل.
وقال المستشار القانوني في الشركة جعفر محمد عبد الرحيم ان "عملية الخطف انتهت والشرطة السعودية تسيطر تماما على الوضع".
واضاف ان ركاب الطائرة وهي من طراز "ايرباص"، وعددهم 133 شخصا والطاقم الذي يضم 11 شخصا "سالمون".
واوضح عبد الرحيم "نتابع الوضع بالتنسيق مع السلطات السعودية".
وقال ان "الخاطف استسلم بدون ان يعلن مطالبه"، موضحا ان الخطوط الجوية القطرية ستنشر في وقت لاحق بيانا رسميا حول تفاصيل الحادث.
وكان الخاطف الذي يحمل سكينا قد سيطر على الطائرة وطالب قائدها بالتوجه إلى مدينة حائل السعودية التي تبعد 700 كلم شمال الرياض، حيث حطت، حسبما ذكرت قناة "الجزيرة" الفضائية التي كانت تحاور أحد الركاب.
واضاف المصدر نفسه انه بعيد هبوط الطائرة "صعد ضباط سعوديون رفيعو المستوى إلى الطائرة واستسلم الخاطف".
وقالت المحطة الفضائية ان الطائرة كانت بدأت الهبوط في مطار عمان عندما دخل الخاطف قمرة القيادة وسيطر على الطائرة.
واضافت ان الطيار توجه إلى المطار السعودي واضطرت الطائرة للتحليق حوالي 30 دقيقة قبل ان تحصل على الموافقة بهبوطها، ولم تكشف هوية الخاطف.
ونقلت المحطة الفضائية عن أحد الركاب قوله ان "جميع الركاب سالمون وينتظرون نقلهم إلى عمان".
وتستخدم مطار مدينة حائل السعودية عادة طائرات تقوم برحلات داخلية في السعودية، وبين ركاب الطائرة عراقيون وأردنيون وفلسطينيون وعرب آخرون.—(ا.ف.ب)
