رام الله – عزت الراميني
استنكر الشيخ حسن يوسف ممثل حركة حماس في الضفة الغربية قيام "بعض الأفراد" بحرق بعض المواقع السياحية في غزة. وقال الشيخ يوسف في تصريحات أدلى بها لـ(البوابة) " لقد دعت حركة حماس جماهير الشعب الفلسطيني للخروج بمظاهرات تعبيراً عن غضب الشارع الفلسطيني للعدوان الإسرائيلي الذي قامت طائرات باراك على المواقع الفلسطينية ولبت الجماهير الدعوة وانطلقت في مسيرات حاشدة كانت مسيرة غزة من أضخمها وقد قام بعض الأشخاص الذي لا علاقة لهم بالحركة من قريب أو بعيد بحرق الأماكن السياحية وإننا إذ نأسف وندين هذا العمل الذي ليس مطروحاً على أبجديات نضالنا اليومي لحركة حماس كما أننا نأسف كذلك للتصريحات التي تناقلتها وسائل الإعلام المختلفة والتي صرح بها عدد من المسؤولين ونعتبر أنها مست الحركة كذباً وافتراء وإننا نرى اليوم بأن وحدة الشعب الفلسطيني في أزهى صورها ونسير معاً صفاً واحدة ومتحدين في فعالياتنا على الأرض ولا أدري لمصلحة من تخرج مثل هذه الاتهامات بحق الحركة".
ومضى الشيخ يوسف إلى القول بأن "مثل هذه الأمور ليست معركتنا، وإنما معركتنا الأساسية مع الاحتلال الصهيوني كذلك أريد أن أقول بصراحة لماذا يقوم أمين سر حركة فتح في القطاع احمد حلس باتهام حركة حماس كذباً ودجلاً وان هذه التصريحات نعتبرها طعنة في حركة الشارع الفلسطيني وسنوضح هذا الأمر في اللقاء المرتقب مع كافة القوى والفصائل بما في ذلك حركة فتح والذي سيعقد على المستوى المركزي في رام الله اليوم كذلك سنطالب المجتمعين بإدانة هذه التصريحات لان ذلك لا يجوز، أريد أن أقول لكم في أن بوسع الحركة أن تقوم بفعاليات مستقلة لكننا ونزولاً عند رغبة الشارع الفلسطيني آثرنا العمل الموحد وذلك من أجل وحدة الصف ووحدة القوى الوطنية".
وحول لقاء القمة المرتقب قال حسن يوسف نحن ضد أي لقاء مع الإسرائيليين لأننا نعتبر مثل هذا اللقاء هو صك غفران لباراك واخراج إسرائيل من عنق الزجاجة.—(البوابة)