دعت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" اليوم الخميس قادة الدول العربية إلى إعلان الجهاد "دفاعا عن الأقصى وشعبنا الفلسطيني الأعزل".
وقالت الحركة في بيان أصدرته مساء الخميس "ستدافع حركة حماس وكتائب عز الدين القسام عن الشعب والأرض والعرض والمقدسات جنبا إلى جنب مع كل أبناء شعبنا ولن يفلت العدو المجرم من العقاب على جرائمه وسيدفع الثمن غاليا وغاليا جدا ولن تذهب دماء شعبنا سدى".
واضاف البيان "نهيب بأبناء شعبنا في الضفة والقطاع الخروج إلى الشوارع لتحدي القصف الإسرائيلي وتشكيل درع بشري لحماية منشآته ومؤسساته الوطنية".
وطالب البيان الدول العربية "التي أقامت علاقات مع العدو الصهيوني بطرد سفراء العدو وممثليه وإغلاق السفارات ومكاتب التمثيل فورا ردا على العدوان الصهيوني وهو اضعف الإيمان في هذه المرحلة".
ووجه البيان تحية إلى "الاخوة الأشقاء في سلطنة عمان الذين انسجموا مع ضمير الأمة بقرارهم الوطني إغلاق مكتب التمثيل الصهيوني احتجاجا على العدوان الصهيوني".
وطالب البيان أخيرا السلطة الفلسطينية ب"إنهاء عملية التسوية رسميا وان الخيار الوحيد لمواجهة العدو المتغطرس هو الجهاد والمقاومة وان ما اخذ بالقوة لا يسترد إلا بالقوة"—(أ.ف.ب)