حط بصمتك على الكمبيوتر ولا تبالي!

تاريخ النشر: 08 مارس 2009 - 05:47 GMT

 

تعتزم الحكومة الاردنية تطبيق استخراج شهادة عدم المحكومية عن طريق الانترنت.

 

القاري للخبر سيفكر للوهلة الاولى كيف ستأخذ الحكومة بصمته، على اعتبار ان استخراج هذه الشهادة يتضمن عملية تبصيم الاصابع العشرة، وهل سيتم ذلك عن طريق نافذة الكترونية تقرأ البصمة مثلا.

 

قبل أن يفرح المجرمون ويقرروا ان يضعوا اسمائهم مثلا ويأتون بشخص اخر ليضع بصمته، وبذلك يختلط الحابل بالنابل، اشار الخبر إلى ان كافة المعاملات ستجري عن طريق النت، بما في ذلك دفع اجرة استخراج الشهادة "التي يمكن بروزتها في صدر صالون البيت"،  الا ان الحصول عليها يتطلب الحضور الى المحكمة لهذه الغاية.

أما الهدف من البرنامج فهو التسهيل على المواطنين درءا لاضاعة وقتتهم وجهدهم  الثمين على اعتبار ان 400-500 مواطن يراجعون المحكمة يوميا للحصول على هذه الشهادة.

 

بذمتكم: اليس الرقم كبيراً..!

 

 

عزت سلطان