حشود إسرائيلية على أكثر من مكان في الضفة وقطاع غزة

تاريخ النشر: 04 أكتوبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

دفعت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم حشوداً كثيفة في المواقع في مداخل المدن في الضفة الغربية وقطاع غزة في وقت واحد، مما قد يكون تمهيداً لهجوم كبير، حسبما قالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا". 

ففي بيت لحم، نشرت قوات الاحتلال الإسرائيلي العشرات من جنودها في محيط مسجد بلال بن رباح وفي تقوع التي فرضت عليها طوقاً مشدداً. وفي نابلس، اتجهت 22 دبابة من الأغوار وتمركز جزء منها على مداخل حوارة والجزء الآخر على الطريق الشرقي لنابلس، كما حصنت موقعها في قبر النبي يوسف عليه السلام وسط المدينة. 

وقالت الوكالة بأن الدبابات الإسرائيلية كانت قد دمرت صباحاً خطوط الهواتف والكهرباء والبنية التحتية للشارع المؤدي لقرية بين دجن. 

وقالت الوكالة بأن الطائرات الإسرائيلية حلقت فوق قبر يوسف على ارتفاع منخفض، وذكر شهود عيان أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تقوم الآن بوضع الدبابات على التلال المحيطة بالمدينة، واستمرت النيران المشتعلة في الأحراش المحيطة بمعسكر قوات الاحتلال الإسرائيلي المتمركزة على جبل جرزيم، ويسود المحافظة جو من التوتر والترقب لما يحدث -- (البوابة)