حسن نصرالله: لدينا شريط يظهر التفاصيل الدقيقة لاسر الجنود الاسرائيليين وسيظهر في الوقت المناسب

تاريخ النشر: 16 يوليو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

كشف امين عام حزب الله حسن نصر الله النقاب في بيروت امس عن وجود شريط يظهر كل مراحل عملية اسر ثلاثة جنود اسرائيليين جرت على يد المقاومة اللبنانية جنوبي لبنان.  

وقال نصر الله في احتفال تأبيني في مدينة بعلبك بمناسبة الذكرى الاربعين على رحيل العلامة حسن عثمان ان بحوزة المقاومة شريطاً مصوراً لعملية اسر الجنود الاسرائيليين الثلاثة في مزارع شبعا مؤكداً احتمال عرض محتواه في يوم من الايام واذا كانت ثمة مصلحة في ذلك.  

ومضى يقول: الاسرائيليون سيكتشفون انهم يتعبون انفسهم في التغطية على ضعفهم وجهلهم الذي يعرفه الناس جميعاً.  

واضاف نحن امام قضية انسانية وتتمثل بعدم اطلاق سراح المعتقلين اللبنانيين وغيرهم من السجون الاسرائيلية.  

وكان حزب الله قد تمكن من اسر ثلاثة جنود اسرائيليين في عملية نوعية نفذها مقاتلوه في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة في 7 تشرين الاول/ اكتوبر الماضي كما تمكن من استدراج واسر ضابط اسرائيلي برتبة عقيد يعمل لحساب الموساد الاسرائيلي الى بيروت في الشهر نفسه. 

ووجدت الامم المتحدة نفسها في موقف حرج بعد ان طالبتها اسرائيل برؤية الشريط كاملا في الوقت الذي اكدت المقاومة اللبنانية انها ستعتبر القوات الاممية العاملة في لبنان تتجسس لصالح اسرائيل ان رضخت الامم المتحدة لمطالب تل أبيب مما دفع السلطات الإسرائيلية لاعتبار ان القوات العاملة وخاصة الفرقة الهندية قد اخذت مبالغ مالية من الحزب لابعاد شريط الفيديو عن الاسرائيليين—(البوابة)—(مصادر متعددة)