حسن عصفور: السلطة الفلسطينية لن تسلم أبو هنود إلى إسرائيل

تاريخ النشر: 28 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أكد وزير شؤون المنظمات غير الحكومية الفلسطيني حسن عصفور أن السلطة الفلسطينية لن تقوم بتسليم القيادي في الجناح العسكري لحركة حماس محمود أبو هنود إلى إسرائيل أبدا. 

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية "كونا" عن عصفور تصريحاته للإذاعة الفلسطينية اليوم الاثنين أن ما قامت به‏ إسرائيل الليلة قبل الماضية من اقتحام عسكري لبلدة عصيرة الشمالية قرب مدينة نابلس في الضفة الغربية بأنه "عدوان ". 

وكان أبو هنود المطلوب الفلسطيني رقم واحد للسلطات الإسرائيلية نجح في الإفلات ‏من طوق عسكري إسرائيلي كثيف استخدمت فيه طائرات الهليكوبتر لدى اقتحام هذه القوات لبلدة عصيرة الشمالية في محاولة لاعتقاله وتمكن بعد أن أصيب بجروح من الوصول إلى نابلس وتسليم نفسه لقوات الأمن الفلسطينية. 

واعتقلت القوات الإسرائيلية زميلا لأبي هنود وقامت بهدم منزلين في البلدة. 

واعتبر قياديون في حركة حماس ومسؤولون فلسطينيون نتيجة العملية الإسرائيلية بأنها فشل ذريع وضربة موجعة لإسرائيل على المستويين العسكري والسياسي. 

من جانبه أكد رئيس جهاز الأمن الوقائي الفلسطيني في الضفة الغربية العقيد جبريل الرجوب إن ما حدث في عصيرة الشمالية ليل السبت الماضي "خطأ ارتكبه الإسرائيليون ودفعوا ثمنه".‏ ‏ وقال الرجوب في تصريحات للإذاعة الفلسطينية بثتها صباح اليوم أن عصيرة ‏الشمالية مصنفة ضمن المنطقة (ب) وتتواجد فيها عناصر للشرطة الفلسطينية "وكان الأجدر بالإسرائيليين أن ينقلوا المعلومة التي لديهم إلى هذه الشرطة لمعالجة الموضوع بحكمة ودون سفك دماء". 

وفي الوقت نفسه نقلت الإذاعة الفلسطينية عن مصادر أمنية إسرائيلية نفيها‏ القاطع أن يكون الجانب الإسرائيلي طلب من السلطة الفلسطينية تسليمه أبو هنود.—(البوابة)