حزب الله: أي حماقة إسرائيلية في لبنان ستكون باهظة الثمن

تاريخ النشر: 31 ديسمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

حاول "حزب الله" طمأنة اللبنانيين إلى جاهزيته للدفاع عنهم، معتبراً أن الدولة العبرية لن تستطيع القيام بأي هجوم على لبنان بسبب قيام "توازن رعب حقيقي"، وأكد أن أي "حماقة" إسرائيلية في لبنان ستكون "باهظة الثمن". 

وشدد رئيس كتلة نواب "حزب الله" في مجلس النواب اللبناني "محمد رعد" على أن "هناك توازن رعب حقيقياً بين المقاومة (اللبنانية) والكيان الصهيوني"، مؤكداً أنه "رغم كل التهويل والتضليل فان إسرائيل لا تستطيع ان تنتهز فرصاً سياسية تتوفر في المنطقة للقيام بأي حماقة في لبنان لأنها ستكون غالية جداً وباهظة الثمن والخسائر لها". 

ودعا "رعد" حسب ما نقلت صحيفة اخبار الشرق السورية الصادرة في الخارج في كلمة ألقاها في جنوب لبنان؛ إلى "العمل بجدية ودقة من اجل كشف نقاط الضعف الكثيرة لدى العدو حتى نستطيع ان نحدث الثغرات لنتبين فيما بعد ان هذا العدو الضخم الجثة سرعان ما سينهار امام المجاهدين الصامدين المؤمنين". كما دعا "إلى تضافر جهود كل القوى (العربية والإسلامية) والترفع عن المشروعات الكيانية الجزئية التافهة والتصدي لحمل مشروع مواجهة الامة للعدو العالمي المتغطرس". 

وفي ظل الحملة الدولية على نشاط "حزب الله" وتصنيفه في العديد من الدول كمنظمة "إرهابية"، طالب "رعد" الحكومة اللبنانية "بوضع امكاناتها المالية من اجل ارسال الوفود إلى الخارج للرد على الحملات الإعلامية المضللة ضد لبنان وشعبه". وكانت كندا آخر الدول التي أعلنت حظرها لنشاط الحزب على أراضيها، وهو ما اعتُبر رضوخاً للضغوط الأمريكية ومن ورائها الإسرائيلية—(البوابة)