حريق هائل في مصنع سيراميك الفراعنة بالفيوم.. والخسائر المبدئية 20 مليون جنيه

تاريخ النشر: 24 يونيو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أسفر حريق هائل اشتعل في مصنع سيراميك الفراعنة بالفيوم اليوم عن إصابة أكثر من 30 حالة، في حين لم تتمكن أجهزة الأمن بعد من حصر أو كشف أعداد العاملين الذين لقوا مصرعهم حرقا داخل المصنع نظرا لشدة وقوة النيران التي حاصرتهم في الداخل. 

وقالت صحيفة "المساء" إن الحادث وقع أثناء قيام إحدى السيارات تفريغ الغاز داخل المصنع حيث تسرب الغاز فجأة من خرطوم السيارة بصورة سريعة داخل المصنع وبسبب الشرر الكهربائي المندلع من بعض الماكينات اشتعلت النيران في الغاز مما أحدث دويا شديدا واشتعلت النيران في معظم العاملين بالوردية البالغ عددهم 850 عاملا. 

وقالت الصحيفة إن التقديرات الأولية للخسائر المادية تشير إلى حوالي 20 مليون جنيه – (البوابة)