حريق هائل في مصنع سيراميك الفراعنة بالفيوم.. والخسائر المبدئية 11 قتيل 20 مليون جنيه

تاريخ النشر: 25 يونيو 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

في إحصائية غير نهائية وصل عدد الذين لقوا حتفهم يوم أمس حرقا في كارثة مأساوية بالمنطقة الصناعية في محافظة الفيوم المصرية، أحد عشر عاملاً، وأصيب أكثر من ثلاثين آخرين بحروق متفاوتة ما بين الدرجة الأولى والثانية، جراء الحريق الذي شب في أحد مصانع السيراميك. 

وقع الحادث أثناء قيام إحدى السيارات تفريغ الغاز داخل المصنع حيث تسرب الغاز فجأة من خرطوم السيارة بصورة سريعة داخل المصنع وبسبب الشرر الكهربائي المندلع من بعض الماكينات اشتعلت النيران في الغاز مما أحدث دويا شديدا واشتعلت النيران في معظم العاملين بالوردية البالغ عددهم 850 عاملا.  

كما ساعدت مواسير الغاز المنتشرة في المصنع على انتقال النيران واشتعالها في أكثر من مكان بالمصنع، وقدرت الخسائر المادية بـ 20مليون جنيه – (البوابة)