حريق متعمد في محكمة فرنسية

تاريخ النشر: 31 ديسمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اعلنت الشرطة الفرنسية ان محكمة "تريبيونال دي ‏ ‏غراندي انستانسي" تعرضت اليوم الى حريق متعمد.‏ ‏  

وقال مصدر امني لم يشأ ذكر اسمه في تصريح صحافي ان جزء كبيرا من مبنى المحكمة ‏ ‏تعرض لتدمير والتلف بسبب الحريق.‏ ‏ واضاف ان الشرطة الفرنسية القت القبض على مشتبه "يقولون انه استخدم كمية كبيرة ‏ ‏من الغاز في هذا الحريق" مشيرا الى ان الشرطة تبحث عن مشتبه آخر قام بالتنسيق ‏ ‏والمشاركة مع المشتبه الاول في عملية الحريق.‏ ‏  

ولم توضح الشرطة هوية المشتبه به ولا الدوافع والاسباب التي جعلته القيام ‏ ‏بمحاولة حرق المحكمة الا ان الخبراء يعتقدون ان السبب يتعلق بقضايا مسجلة له في ‏ ‏المحكمة.‏ ‏  

وكانت الشرطة الفرنسية قد القت القبض منذ يومين في مطار (شارل ديغول) الفرنسي ‏ ‏على مواطن جزائري كان يحمل قنابل ومواد متفجرة—(البوابة)