جنرال موتورز تسعى للسيطرة على سوزوكي اليابانية

تاريخ النشر: 14 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلنت شركة السيارات الأميركية "جنرال موتورز" اليوم الخميس أنها سيعزز سيطرتها على شركة "سوزوكي موتورز" اليابانية المتخصصة في السيارات الصغيرة وزيادة مساهمته في هذه المجموعة من عشرة إلى عشرين في المائة. 

وقال رئيس الشركة الأميركية جون سميث في بيان مشترك صادر عن الشركتين ان "تعزيز التحالف مع سوزوكي حاسم بالنسبة إلى إستراتيجية النمو في المنطقة (آسيا)، وسنزيد تعاوننا في أعمال البحث والتطوير والمشتريات والتمويل". 

وستصدر سوزوكي اسهما مخصصة لجنرال موتورز بقيمة 1127 ينا (6.10 دولارات) لكل منها، مما يعني ان الصانع الأميركي سيدفع حوالي 600 مليون دولار لزيادة مساهمته. ويفترض ان تنتهي العملية في مطلع 2001 حسبما أوضح البيان المشترك. 

وتتعاون جنرال موتورز مع سوزوكي منذ 1981 لكن مساهمتها في ذلك الحين كانت ضئيلة للغاية. وقد وصلت إلى 10% في أيلول/سبتمبر 1998.—(ا.ف.ب)