جمالي يؤدي اليمين رئيسا لوزراء الباكستان

تاريخ النشر: 23 نوفمبر 2002 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

ادى رئيس الوزراء الباكستاني الجديد مير ظفر ‏ ‏الله خان جمالي اليوم اليمين الدستورية كرئيس لاول حكومة مدنية بعد ثلاث أعوام على الحكم العسكري. ‏ ‏  

وادى جمالي اليمين امام الرئيس الباكستاني الجنرال برويز مشرف في حفل اقيم في القصر الرئاسي حضره اعضاء الحكومة الباكستانية الجديدة وعدد من اعضاء البرلمان ‏والدبلوماسيين والمسؤولين. ‏ ‏ 

يذكر ان الجمعية التشريعية الوطنية (البرلمان) التي تضم 342 عضوا انتخبت جمالي رئيسا للوزراء بأغلبية صوت واحد. ‏ ‏ 

وينتمي جمالي (58 عاما) الى حزب الرابطة الاسلامية الباكستانية الموالي ‏للسلطة الحاكمة وحصل على 172صوتا من اصل 329. ‏ ‏  

وتعهد جمالي عقب انتخابه بان يواصل سياسة الرئيس مشرف الخارجية المؤيدة للولايات المتحدة الى جانب اقامة علاقات اقتصادية وثيقة مع الدول الصديقة مثل الصين.‏ ‏ 

كما تعهد بأن يشاور المعارضة الباكستانية في كل القضايا الرئيسية—(البوابة)