توقيع اتفاقية ترخيص نظام الثريا الفضائي في الأردن

تاريخ النشر: 23 أغسطس 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أعلنت شركة الثريا انه تم التوقيع أمس في العاصمة الاردنية عمان على اتفاقية ترخيص نظام الثريا الفضائي في الاردن بين الثريا وهيئة تنظيم قطاع الاتصالات الأردنية بحضور الدكتور فواز الزعبي وزير البريد والاتصالات رئيس مجلس ادارة هيئة تنظيم قطاع الاتصالات.  

ووقع الاتفاقية المهندس مأمون بلقر مدير عام الهيئة ويوسف السيد الرئيس التنفيذي للثريا. وجاءت هذه الاتفاقية في اطار مواصلة الثريا تعزيز مكانتها الريادية كمشغل للاتصالات الفضائية المتنقلة من خلال نشر خدماتها في منطقة التغطية حيث حضر توقيع الاتفاقية عدد من كبار المسؤولين من هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الاردنية والثريا ومؤسسة الشرق الأوسط للاتصالات مزود خدمة الثريا في الاردن.  

وبموجب الاتفاقية منحت الثريا حقوق تشغيل نظامها الفضائي وتقديم خدماتها في المملكة الاردنية الهاشمية. وأعرب المهندس مأمون باقر عن سعادته بالتوقيع على الاتفاقية، مؤكدا أهمية الثريا كمبادرة رائدة في مجال الاتصالات في المنطقة التي سوف تكمل البيئة التحتية للاتصالات في الأردن.  

وأوضح في تصريح له بهذه المناسبة ان خدمات الاتصالات لها دور كبير وهام في تنمية الاقتصاد ومن خلال تشجيع الاستثمار وايجاد فرص عمل وتحقيق ايرادات للأردن مشيرا الى ان بلاده قامت باتخاذ خطوات كبيرة في مجال الاتصالات مثل تحرير هذا القطاع وتوفير قانون للاتصالات يضمن منافسة عادلة بين مشغلي خدمات الاتصالات.  

وقال الرئيس التنفيذي للثريا ان الاتفاقية التي تم التوقيع عليها مع هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الاردنية تشكل خطوة هامة نحو تقديم خدمات الثريا في المملكة الاردنية الهاشمية الشقيقة، معربا عن الثقة بأن مجموعة حلول الاتصالات الفضائية الشاملة التي توفرها الثريا سوف تساهم في تعزيز البنية التحتية وخدمات الاتصالات من اجل تلبية احتياجات مختلف قطاعات السوق في الاردن، حيث بديء بتقديم خدمات الثريا تجاريا في تموز/يوليو 2001 وتوفير تغطية شاملة من الحدود الى الحدود لكل بلد من بلدان التغطية—(البوابة)