ذكرت صحيفة واشنطن بوست يوم الجمعة ان خالد شيخ محمد توقع لدى اعتقاله ان جميع أعضاء شبكة القاعدة سيبدأون سلسلة من الهجمات على القوات الاميركية التي تتجمع في منطقة الخليج لاحتمال شن هجوم على العراق.
وقالت الصحيفة ان مسؤول مخابرات باكستانيا كان حاضرا أثناء استجواب محمد يوم السبت الماضي قبل نقله جوا إلى باكستان نقل عن محمد قوله أكثر من مرة ان اعتقاله لن يقيد حركة وامكانات رفاقه وانهم سيشنوا ضربات على المصالح الاميركية.
وأضافت الصحيفة ان المسؤول نقل عن محمد قوله "لتبدأ حرب ضد العراق... ستكون القوات الاميركية مستهدفة داخل قواعدها في الخليج."
وأضاف محمد "ليست لدي معلومات محددة الا ان الحاسة السادسة لدي توحي إلي بانكم ستحصلون على هذه الأنباء من المملكة العربية السعودية ومن قطر ومن الكويت."
ورحبت الولايات المتحدة باعتقال محمد الكويتي المولد الذي تزعم انه مخطط هجمات 11 ايلول /سبتمبرعام 2001 ووصفته بانه أكبر انجاز في الحرب التي اعلنها الرئيس الاميركي جورج بوش على الارهاب الا ان واشنطن حذرت في الوقت ذاته من التخلي عن اليقظة.
وكان مكتب التحقيقات الاتحادي قد حذر سلطات انفاذ القانون في الولايات المتحدة هذا الاسبوع بضرورة توخي القدر الأكبر من الحيطة بشأن التخطيط لعمليات "ارهابية" لان اعتقال محمد في باكستان قد يعجل بهجمات قد تكون جماعات تخطط لها.