افادت شبكة الـ"سي.ان.ان" أن الجيش الأميركي يعد قاعدة عسكرية سرية داخل السعودية على بعد أميال من الحدود العراقية. فيما ذكر تقرير للمعارضة ان السلطات اغلقت مطارا قريبا من الحدود للسماح لطائرات نقل عسكرية اميركية ضخمة بالهبوط فيه.
وقالت شبكة "سي.ان.ان" انها علمت ان الجيش الاميركي يعد قاعدة عسكرية سرية داخل السعودية على بعد اميال من الحدود مع العراق.
وقالت الشبكة انه من المحتمل أن تستخدم كقاعدة انطلاق لشنّ عمليات خاصة داخل العراق تتعلق بحقول البترول، ومنشآت التسليح، ومواقع حيوية أخرى.
ويمكن استخدام القاعدة أيضا في تنفيذ عمليات البحث والإنقاذ عن طياريين أمريكيين إذا ما تم إسقاط طائرات أمريكية داخل العراق.
من ناحية اخرى، ذكرت وكالة الاعلام السعودية المستقلة ان السلطات السعودية أغلقت مطار عرعر المدينة القريبة من الحدود العراقية والاردنية وحولت جميع الرحلات الى مطار منطقة الجوف في شمال غربي المملكة.
ونقلت هذه الوكالة عن شهود عيان في المنطقة قولهم ان طائرات نقل امريكية من طراز غالاكسي هبطت في مطار عرعر الذي يبعد نحو 15 كيلومترا من الحدود وان عشرات الجنود الاميركيين موجودون هناك.