تغييرات في وزارة الخارجية المصرية

تاريخ النشر: 01 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

يعتزم أحمد ماهر إجراء جملة من التغييرات في وزارة الخارجية المصرية، تشمل دمج بعض المناصب وإعادة بعض السفراء في الدول الأفريقية ليشغلوا مناصب داخل الوزارة. 

وحسب مصادر إعلامية فإنه تقرر تعيين كل من السفير حلمي بدير مساعداً للشؤون العربية ومندوباً دائماً لدى الجامعة العربية، والسفير عبدالرحيم شلبي مساعداً للشؤون الآسيوية بدلا من السفير الدكتور نعمان جلال الذي تولى إدارة التخطيط السياسي. ويتولى السفير مروان بدر سفير مصر في أديس أبابا منصب مساعد الوزير للشؤون المالية والإدارية، كما شملت الحركة تعيين السفير سامي عبدالشهيد مساعداً للشؤون الأفريقية ورؤوف سعد سفير مصر في بروكسل مساعداً للوزير للعلاقات الاقتصادية والدولية—(البوابة)