تعرض 3 اجانب لعمليات طعن في صنعاء والسلطات تعتقل الفاعل

تاريخ النشر: 23 ديسمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

تعرض ثلاثة رعايا غربيين للطعن الاسبوع الماضي في صنعاء على ما افادت وزارة الخارجية الاميركية وقد طلبت السفارة الاميركية في اليمن من الرعايا الاميركيين "توخي الحذر الشديد" وتجنب المشي في المناطق حيث وقعت حوادث الطعن في 15 و16 و17 الشهر الجاري.  

ومن بين هذه المناطق باب اليمن وميدان التحرير ومحيط فندق "تاج سبأ" بحسب ما جاء في المذكرة التي نشرتها وزارة الخارجية الاميركية 

ولا تعطي المذكرة تفاصيل عن الحوادث التي وقعت مكتفية بالاشارة الى ان الحادثين الاوليين في باب اليمن وميدان التحرير لم يستهدفا رعايا اميركيين. وخلال الحادث الثالث في ميدان التحرير ايضا اصيبت الضحية وهي "من رعايا دولة غربية" بجروح "خطرة" بسحب المذكرة 

ومؤخرا اعلنت وزارة الداخلية اليمنية ان أجهزة الامن تمكنت من القاء القبض على الشخص المتهم بارتكاب عدد من حوادث الاعتداء على عدد من الاجانب المقيمين فى البلاد. 

واوضح المصدر لوكالة الانباء اليمنية ان المتهم كان يقوم بمتابعة الاجانب في الشوارع الخاليه في صنعاء والاعتداء عليهم طعنا بالسكين. وجرى القبض عليه اثناء محاولته الاعتداء على شخص اجنبى اخر.  

وتقوم أجهزة الامن حاليا بالتحقيق معه لمعرفة دوافع ارتكابه هذه الاعمال والجهات التى تقف وراءه—(البوابة)—(مصادر متعددة)