تظاهرة في الكويت دعما للغزو

تاريخ النشر: 03 أبريل 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

شهدت الكويت الخميس تظاهرة فريدة عبر المشاركون فيها عن دعمهم للغزو الاميركي البريطاني للعراق، كما نددوا خلالها بالانتقادات العربية الموجهة لحكومتهم. 

ودعت نقابة المحامين الى التظاهرة التي شارك فيها كويتيون جابوا الطرق وهم يرفعون اعلاما كويتية، ويدعون الى "تحرير" الشعب العراقي والاطاحة بنظام الرئيس العراقي صدام حسين. 

ورفع المتظاهرون لافتات تنتقد مواقف بعض الدول العربية التي "تدعي" انها دول شقيقة ولا تقف مع الكويت في "المحنة". 

وجاء في لافتة اخرى ان "تحرير العراقيين واجب على العرب". 

وقالت الكويتية نوف المطرود (19 سنة) لوكالة فرانس برس انها تشارك في التظاهرة "دعما لحكومتها ولتطالب بتحرير العراقيين من صدام حسين". 

واضافت ان "العرب يأخذون على الكويت انها تدعم الاميركيين، الا ان الاميركيين هم الذين قدموا لنا الدعم عندما اقتضى الامر ذلك"، في اشارة الى قيام تحالف بقيادة الولايات المتحدة باخراج الجيش العراقي من الكويت في 1991.—(البوابة)—(مصادر متعددة)