تشديد الامن على المراكز الاميركية واليهودية في المانيا

تاريخ النشر: 06 مارس 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اتخذت الشرطة الالمانية اجراءات امنية متشددة اليوم على سفارة الولايات المتحدة الامريكية في برلين والقنصلية الامريكية في هامبورج بشكل لم يسبق له مثيل وذلك من خلال خشيتها وقوع هجمات اذا ما وقعت الحرب ضد العراق. 

واشارت الشرطة الالمانية انها تلقت معلومات حول احتمال "وقوع عمليات ارهابية تطول المنشئات الامريكية والبريطانية ومنشئات تابعة لليهود مؤخرا وان اجراءاتها التي اتخذتها اليوم ومن ضمنها مراقبة المارة وتفتيش السيارات الشاحنة جاء للضرورة" 

وعملت على اتخاذ اجراءات امنية اكثر تشددا على القنصلية الامريكية في هامبورج نظرا لموقع هذه القنصلية على ضفاف نهر "البه" وهو ثاني اكبر انهار البلاد وبالتالي لعمقه اذ تخشى الشرطة ان تتعرض القنصلية لعمليات من قبل صواريخ تطلق على القنصلية من النهر وقد وضعت الشرطة اسلاك شائكة في فى محيط النهر وذلك تحسبا لذلك 

وطالبت الشرطة الشعب الالماني تفهم تطورات الوضع على الساحة الدولية وذلك بعدما كثرت الانباء حول احتمال وقوع حرب هذا الشهر ضد العراق.—(البوابة)—(مصادر متعددة)