تسعة اسرى اردنيين افرجت عنهم اسرائيل يعودون الى بلادهم

تاريخ النشر: 25 نوفمبر 2003 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

اكدت وزارة الخارجية الاردنية ان تسعة من عشرة اسرى اردنيين اطلقت اسرائيل سراحهم، قد عادوا الثلاثاء "الى ارض الوطن". 

ووصل الاسرى المفرج عنهم الى المركز الحدودي بين الاردن واسرائيل حوالى الساعة الخامسة بالتوقيت المحلي. 

وقال الناطق الرسمي في وزارة الخارجية الاردنية لوكالة الانباء الاردنية الرسمية (بترا) ان "السجين العاشر نهاد يوسف عثمان دعاس بقي بناء على رغبته وفق ما اعلمنا الجانب الاسرائيلي".  

واضاف الناطق علي العايد ان عملية الافراج "تاتي تتويجا لجهود جلالة الملك عبدالله الثاني ومفاوضات اجرتها الحكومة مع اسرائيل استمرت عدة اشهر". 

وقال ان "المفرج عنهم يشكلون الدفعة الاولى من السجناء الاردنيين وان الجهود تتواصل من اجل الافراج عن بقية السجناء في اسرائيل والبالغ عددهم 71 سجينا".  

وكان مصدر في وزارة الخارجية الاردنية اعلن في وقت سابق ان "حافلة اردنية ستنتظرهم (الاسرى) عند الجانب الاسرائيلي من الحدود وتنقلهم الى المركز الحدودي الاردني حيث ينجزون اوراقهم الرسمية بسرعة لكي تتسلمهم عائلاتهم" التي ستكون بانتظارهم عند المركز. 

وكانت رئاسة الحكومة الاسرائيلية اعلنت قبل يومين قرار الافراج عن العشرة كبادرة حسن نية تجاه الاردن بمناسبة حلول عيد الفطر، من دون ان يكون لذلك علاقة مع صفقة تبادل الاسرى بين اسرائيل وحزب الله اللبناني.—(البوابة)—(مصادر متعددة)