تراجع ملحوظ في الأداء الأسبوعي لبورصة بيروت

تاريخ النشر: 24 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

شهدت بورصة بيروت هذا الأسبوع تراجعاً ملحوظاً في أدائها حيث انخفض عدد الأسهم المتداولة من 394 ألفا و304 اسهم الأسبوع السابق إلى 49 ألفا و 352 سهماً هذا الأسبوع قيمتها الإجمالية 321 ألفا و129 دولاراً أميركيا. 

وقالت جريدة "الأنوار" اللبنانية في عددها الصادر اليوم الأحد بأن عدد الأسهم المتداولة ليوم الجمعة بلغ 9 آلاف و703 اسهم بقيمة إجمالية 41 ألفا و44 دولاراً أميركيا. 

فقد تم تداول 1300 سهم لـ(سوليدير) الفئة (ب)، خلال التثبيت الأول فقط، بسعر 7.5 دولارات للسهم الواحد، في حين غابت اسهم الفئة (أ) عن حركة التداولات. 

وقد استحوذت تداولات (سوليدير) على قرابة 13.4 بالمائة من إجمالي نشاط البورصة. 

وفي القطاع المصرفي، قالت الصحيفة بأنه جرى تداول 1250 سهماً لـ(بنك بيروت بسعر 7.5625 دولارات للسهم الواحد، كما جرى تداول 6 آلاف و153 سهماً للبنك الأوروبي للشرق الأوسط (بيمو) بسعر 3.25 دولارات للسهم الواحد، وقد استحوذت حركة اسهم القطاع المصرفي على قرابة 48.34 بالمائة من إجمالي نشاط البورصة ليوم. 

أما في القطاع الصناعي، قالت "الأنوار" بأن النشاط اقتصر لليوم الثالث على التوالي، على تداول ألف سهم لشركة الإسمنت الأبيض فئة (حامله) بسعر 1.84375 دولاراً للسهم – (البوابة)