بعض العلماء يكذبون أو يبالغون وكمثال على ذلك:
وقف عالم فرنسي في مؤتمر للعلوم والتكنولوجيا وبدا يحكي عن تاريخ الاختراعات في فرنسا . وقال : عندما حفرنا تحت برج ايفل وجدنا خطوط تلفون قديمة . مما يعني اننا في فرنسا استخدمنا شبكة التليفونات قبل اكثر من 100 عام.
وعالم ايطالي قال : عندما بحثنا تحت برج بيزا المائل وجدنا خطوط تليفون قديمة . مما يعني اننا في ايطاليا استخدمنا شبكة التليفونات من اكثر من 500 عام
ثم قال العالم المصري بعدما ادرك مبالغات زملائه: عندما حفرنا تحت الاهرام . ...وبص فى وجوه الناس . لقى اللي غطى وجهه . واللي نزل تحت الطاولة من الضحك . رد قال لما حفرنا تحت الاهرام ، مالقيناش ولا كابل تحتها وسكت الجميع وقالوا الراجل ده بيتكلم كلام صحيح وبجد.
بعدها اكمل العالم المصري وقال: مما يعني اننا في مصر نستخدم الموبايل منذ اكثر من سبعة الاف سنه...