تحذير من الإفراط في استخدام الأطفال للكمبيوتر

تاريخ النشر: 16 سبتمبر 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

يحتمل أن يكون للتكنولوجيا الحديثة تأثير ضار على الأطفال إلى جانب فوائدها المؤكدة، فقد حذر من ذلك اتحاد الطفولة الأميركي في تقرير وجه فيه انتقاداته للمدارس التي تسعى إلى تزويد قاعات الدراسة بأجهزة الكمبيوتر، والاعتماد عليها وحدها في تطوير العملية التعليمية، حسبما أوردت جريدة "الأهرام" المصرية اليوم. 

وأوضح التقرير أن الإفراط في الاعتماد على هذه الأجهزة قد يصيب الأطفال بضعف في الإبصار، والبدانة، كما أنها لا تساعد على تطوير ملكة الإبداع لديهم، وتقلل حجم العلاقات الإنسانية. 

وأضاف التقرير أنه لابد من الاهتمام، مع الكمبيوتر، بالمناقشات الحرة، وإقامة علاقات بين الأطفال بعضهم بعضا، وبين مدرسيهم ومكتبات مدارسهم، وبالرياضة البدنية في الملعب لكي تتكامل العملية التعليمية – (البوابة).