أرجئت محاكمة تونسي وستة سودانيين أوقفوا للاشتباه في انتمائهم الى شبكة تجسس متهمة بتقديم السودان كدولة داعمة للإرهاب.. وقرر رئيس المحكمة محمد سر الختم إرجاء المحاكمة بسبب غياب المتهم الرئيسي إلى الثاني من اب/ أغسطس.
ولم يتم تقديم اي تفسير لاسباب عدم اقتياد السلطات المعنية رئيس الشبكة التونسي علي بن مصطفى بن حمد الى المحكمة.
وحضر كل المتهمين الآخرين وهم سودانيون جلسة المحكمة. واعيدوا الى السجن في ختام جلسة الاستماع التي استغرقت بضع دقائق فقط. وقال القاضي ان جلسات الاستماع ستتواصل ايضا في 7 و9 اب/ اغسطس القادم
وكانت السلطات الامنية السودانية قد راقبت المرتزقة ابن حمد لمدة شهرين قبل القاء القبض على الشبكة التجسسية التي تضم صحفيين وضباط في الشرطة ومهمتها بيع معلومات مضللة لدول اخرى عن السوان—(البوابة)—(مصادر متعددة)
