تأجيل الانتخابات الرئاسية والبرلمانية السودانية إلى كانون الأول المقبل

تاريخ النشر: 30 أغسطس 2000 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

حدد الحزب الحاكم في السودان شهر كانون الأول/ديسمبر المقبل موعدا لإجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية بدلا من تشرين الأول/أكتوبر وأكد ترشيحه للرئيس ‏عمر البشير للدورة الرئاسية المقبلة. 

وقال نائب رئيس الحزب الحاكم في السودان التجاني سراج في تصريح لوكالة الأنباء ‏ ‏الكويتية "كونا" اليوم الخميس أن الإجراءات العامة المتعلقة بسجل الناخبين والدعاية ‏ ‏للانتخابات ستبدأ منتصف شهر تشرين الأول/أكتوبر المقبل توطئة لبدء الاقتراع في كانون الأول/ديسمبر المقبل. 

وأشار سراج إلى أن الموعد الجديد يعطى فرصة كافية لكافة الأحزاب والتنظيمات ‏ ‏للاستعداد للمشاركة في تلك الانتخابات.‏ 

وكانت الأحزاب السودانية قد طالبت الحكومة بتأجيل الانتخابات إلى حين اكتمال خطوات تحقيق الوفاق بعقد مؤتمر الحوار الجامع في إطار المبادرة الليبية المصرية المشتركة.‏ ‏ يذكر أن الرئيس البشير كان قد حل البرلمان في العشرين من كانون الأول/ديسمبر الماضي قبل ‏موعد انتهاء دورته بثلاثة أشهر بسبب خلافاته مع رئيس البرلمان آنذاك ‏حسن الترابي كما تجدر الإشارة إلى أن الدورة الرئاسية الحالية ستنتهي في العام المقبل.—(البوابة)