بينما اشتعلت المعارك بالقرب من مكان الاجتماع..عرفات وبيريز يتفقان على استئناف التنسيق الامني

تاريخ النشر: 26 سبتمبر 2001 - 02:00 GMT
البوابة
البوابة

أفادت وكالة الانباء الفلسطينية ان الرئيس عرفات وشيمعون بيريز اكدا التزامهما بتطبيق توصيات لجنة ميتشل وتفاهمات تينت، واتفقا على تشكيل لجنة مشتركة لمتابعة وقف اطلاق النار واللقاء الاسبوع القادم 

وعقب الاجتماع قرأ الدكتور صائب عريقات وزير الحكم المحلي البيان المشترك الذي صدر عن الجانبين، وقال أن الطرفين اتفقا على تشكيل لجنة مشتركة من ممثلين رفيعي المستوى من كلا الجانبين، من أجل التعامل مع أية قضية تتعلق بتطبيق قرارات ميتشل وتفاهمات تينت. 

وأعلن الجانبان أنهما سيستأنفان التنسيق الأمني الكامل، وسيقومان ببذل أقصى جهد ممكن من أجل تدعيم قرار وقف إطلاق النار المعلن، كما سيقوم الطرفان بتنفيذ جميع التزاماتهما الأمنية التي نصت عليها الاتفاقات السابقة، وفي المقابل ستبدأ حكومة إسرائيل برفع الإغلاق وسحب قواتها. 

كما اتفق الطرفان على أن يعقد الرئيس ووزير الخارجية الإسرائيلي اجتماعاً ثانياً خلال أسبوع، 

وفي الختام وجه الطرفان الشكر الجزيل والتقدير لجميع الدول والقادة الذين شجعوا وسهلوا دفع عملية السلام. 

وفي ختام اللقاء غادر كل من المسؤولين من دون الادلاء بتصريح في حين لف المطار الدخان المتصاعد من مخيم رفح المجاور حيث كانت تدور معارك بالاسلحة الرشاشة بين الاسرائيليين والفلسطينيين. 

واعلنت الاذاعة الرسمية الاسرائيلية ان بيريز سيلتقي بعد ذلك الصحافيين الاسرائيليين في قاعدة للجيش تقع على مسافة ربع ساعة بالسيارة من المطار—(البوابة)—(مصادر متعددة)